غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة عن الطائرة المسيرة المتفجرة بإيلات.. ما علاقة سوريا؟

انفجار ايلات طائرة مسيرة.jpg
شمس نيوز - متابعة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إنه استهدف منظمة في سورية رداً على استهدافها بطائرة مسيّرة مدينة إيلات، أمس الخميس.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أنّ "الرئاسة السورية تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي هجوم من أراضيها"، لافتاً إلى أن جيش الحرب سيرد بقوة على أي محاولة لمهاجمة إسرائيل".

ولم يحدد جيش الاحتلال اسم المنظمة التي أطلقت الطائرة بدون طيار من سورية باتجاه إيلات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال، في وقت سابق، الخميس، إن طائرة مسيّرة مجهولة أصابت مبنى في مدينة إيلات في الجنوب، وذكرت المصادر الإسرائيلية أن الهجوم لم يسفر عن إصابات.

وكتب جيش الاحتلال على "إكس" (تويتر سابقاً): "تحطمت مسيّرة على مبنى مدني في مدينة إيلات"، مضيفا "يجري التحقيق في هويّة المسيّرة وملابسات الواقعة".

وقالت متحدّثة باسم الجيش في الموقع إن تحطّم المسيّرة لم يؤدّ الى إصابات جسدية، لكن المسعفين عالجوا سبعة أشخاص أصيبوا بصدمة، وهو ما أكدته خدمات الإسعاف أيضاً.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أنه استخدم للمرة الأولى نظامه المضاد للصواريخ "آرو 3" من أجل اعتراض مقذوف أُطلِق "من منطقة البحر الأحمر"، فيما قالت القوات اليمنية إنهم أطلقوا صواريخ باليستية ضد إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنّ "جنود شبكات الحرب الجوي الإسرائيلية أطلقوا بنجاح صاروخاً اعتراضياً من طراز آرو 3 للمرة الأولى هذا المساء". وأضاف أنّ هذا الصاروخ الاعتراضي دمّر "هدفاً أُطلِق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر".

وهذه أول مرة يعترض فيها نظام آرو 3، الذي طُوّر وأنتِج بشكل مشترك من جانب "إسرائيل" والولايات المتحدة ونُشِر عام 2017، هدفاً في ظروف تشغيلية.

ووفقاً لإسرائيل، فإن هذا النظام البعيد المدى مصمم لاعتراض "صواريخ باليستية خارج الغلاف الجوي".