غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ينبغي الرد عليها بتصعيد المقاومة في الضفة

"الجهاد الإسلامي": اقتحام مستشفى ابن سينا في جنين إعلان حرب ضد شعبنا

حركة الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز -متابعة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن "إقدام جيش العدو، صباح اليوم، على انتهاك حرم مشفى ابن سينا في مدينة جنين في الضفة الغربية، وإخراج طاقمه الطبي، هو جريمة حرب جديدة يرتكبها العدو بهدف الانتقام من الشعب الفلسطيني بعد فشله الميداني المريع في غزة، ومحاولة للتستر على فضيحته في مستشفى الشفاء".

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان، الجمعة، إنه "بات واضحاً أن حكومة الكيان الصهيوني وجيشه يمارسان الانتقام بحق الشعب الفلسطيني ويحاولان فرض وقائع جديدة تسعى إلى صنع نكبة جديدة وتهجير الفلسطينيين من غزة والضفة المحتلة. وإن اقتحام جنود الاحتلال للمستشفى هو بمثابة إعلان حرب ضد مؤسسات شعبنا".

وأضافت الحركة: "إن استخدام العدو طائرات مسيرة لقصف مخيم جنين هو تطور جديد يعبر عن عجز العدو في مواجهة أبطال المقاومة، وعلى رأسهم أبطال سرايا القدس، في المخيم".

وحذرت "حركة الجهاد الإسلامي" من أن العدو يسعى إلى اتباع سياسة الأرض المحروقة في الضفة كتلك التي يمارسها في غزة بحق الأطفال والمدنيين، داعية أهلنا في الضفة الغربية إلى تصعيد المواجهة مع العدو والمستوطنين دفاعاً عن الأرض وإسقاطاً لأوهام التهجير التي تعشعش في أذهان بعض وزراء حكومة العدو وجنرالاته.

كما دعت السلطة الفلسطينية إلى مراجعة نهجها وتحمل مسؤولياتها أمام شعبنا في الضفة.