غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استطلاع يظهر انخفاض حاد في دعم الأمريكيين للكيان

شمس نيوز -

يشعر الأمريكيون بالاستياء من الدعم الأمريكي "لإسرائيل" مع اقتراب حربها ضد حركة حماس الفلسطينية من الشهر الثالث، ويواجه الجيش "الإسرائيلي" اتهامات متزايدة باستهداف المدنيين بشكل غير متناسب في قطاع غزة، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك، ونشر يوم الأربعاء.

في الوقت نفسه، قال الاستطلاع إن دعم المساعدات لأوكرانيا لا يزال ثابتاً بشكل عام، لكنه يتراجع بين الجمهوريين.

وقال تيم مالوي، محلل استطلاعات الرأي في الجامعة، في بيان: "بينما يستمر المجهود الحربي "الإسرائيلي" في الحصول على الدعم الكامل من الحزب الجمهوري، فمن الواضح أن الناخبين الجمهوريين بدأ ينفد صبرهم تجاه دعم أوكرانيا".

وقال 45 في المائة فقط من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يؤيدون إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى "إسرائيل"، وهذا انخفاض عن الشهر الماضي حين أعرب 54 في المائة عن تأييدهم لمزيد من المساعدات العسكرية.

وفي حين أظهر الاستطلاع أن الجمهوريين ما زالوا يؤيدون تقديم المزيد من المساعدة للمجهود الحربي "الإسرائيلي"، وما زال أغلبية الناخبين يقولون بشكل عام إن دعم "إسرائيل" يصب في مصلحة الولايات المتحدة، فإن 58% من الديمقراطيين و48% من المستقلين قالوا إنهم يعارضون تقديم المساعدات للحملة العسكرية "الإسرائيلية" في غزة. وبحسب الاستطلاع، فإن 60% من الناخبين من ذوي الأصول الأسبانية و56% من الناخبين السود لا يوافقون على تقديم المزيد من المساعدات العسكرية "لإسرائيل".

كما انخفض التعاطف مع "إسرائيل" على نطاق واسع، من 54% في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 49% هذا الشهر. وينقسم الناخبون أيضًا حول ما إذا كان رد "إسرائيل" على هجمات 7 أكتوبر الإرهابية متناسبًا.

ومنذ أن شنت حماس تلك الهجمات، أصبحت الولايات المتحدة أحد حلفاء "إسرائيل" الرئيسيين في المجتمع الدولي، حيث قدمت لها الدعم المعنوي والعسكري في سعيها للقضاء على الجماعة المسلحة المدعومة من إيران في قطاع غزة. لكن هذا الموقف أثار ردود فعل عنيفة من العرب الأميركيين والتقدميين في الداخل، فضلاً عن الدول الأخرى التي دعت إلى وقف إطلاق النار وأدانت "إسرائيل" بسبب سلوكها في الحرب. وقد أدى تزايد الخسائر في صفوف المدنيين إلى ظهور مزاعم بأن قوات الدفاع "الإسرائيلية" تستهدف عمداً المستشفيات والمدارس وغيرها من المنشآت المدنية.

وفي الوقت نفسه، يقول 55% من الناخبين إنهم يؤيدون تقديم المساعدات لأوكرانيا في إطار صدها للغزو الروسي، حتى مع تعثر المجهود الحربي وتقييد الشتاء للتقدم في ساحة المعركة. لكن الفجوة الحزبية واسعة، إذ يؤيد 77% من الديمقراطيين و51% من المستقلين تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بينما يعارضها 51% من الجمهوريين. يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه الكونجرس التوسط للتوصل إلى اتفاق تسوية يسمح بتقديم المساعدات لأوكرانيا ويضمن تمويلًا أكبر لأمن الحدود.

شمل استطلاع كوينيبياك 1647 ناخبًا مسجلاً في جميع أنحاء البلاد في الفترة من 14 إلى 18 كانون الأول / ديسمبر. ويبلغ هامش الخطأ فيه 2.4 نقطة مئوية.

---------------------------

العنوان الأصلي: Quinnipiac: Support for Israel down as Gaza war rages on

الكاتب: ERIC BAZAIL-EIMIL

المصدر: Politico

التاريخ: 21 كانون الأول / ديسمبر 2023