غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حملة اعتقالات "إسرائيلية" تطال 17 فلسطينياً من الضفة

اعتقالات.webp
شمس نيوز -متابعة

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وداهمت وفتشت منازل المواطنين؛ قبل أن تعتقل عددًا من الفلسطينيين بينهم فتاتان وطفل.

وتعرضت قوات وآليات الاحتلال العسكرية، لعدة عمليات إطلاق نار من قبل المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، لا سيما في محافظتي نابلس وقلقيلية.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقتين شيماء وآية عابد (طالبتان في جامعة القدس المفتوحة)، عقب اقتحام منزل والديهما في بلدة تل جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المُدمع، خلال اقتحامها لبلدة تل، واندلاع مواجهات في البلدة.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة نابلس، من جهة حاجز "المربعة" العسكري، بعدة آليات عسكرية، وتعرضت لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين في المنطقة الغربية من المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت دوار الشهداء وسط مدينة نابلس، شارع المريج، ومنطقة المخفية. بينما تعرضت لإطلاق نار في محيط شارع المريج ومخيم عين بيت الماء غربي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة عقربا، جنوبي مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الخميس، عدة شبان من قرية دير أبو مشعل، شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: خالد محمد عبد الله دار طه، وجبريل عمر جبريل زهران، عقب دهم منزليهما في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

ولفتت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت لقيا، غربي مدينة رام الله، واعتقلت الشاب عماد محمود صالح دار موسى، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، 4 شبان من بلدة سلواد، شمالي شرق مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة، وهم كلًا من: أحمد يوسف إدريس، أحمد يوسف جماعين، عبد الله عبد العزيز، ومحمد باسم حماد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر صبيح (14 عامًا)؛ وهو من ذوي الإعاقة، والشاب محمد منير حنش، من بلدة تقوع، جنوبي شرق مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منزلي عائلتهما في منطقة "خربة الدير".

وأطلق مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم، النار تجاه آليات الاحتلال العسكرية، قرب الجدار الفاصل في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 6 شبان من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

وبيّن سكان محليون، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: علي محمد الزهور من بلدة بيت كاحل، أحمد محمد الجعافرة، ومؤمن أحمد الجعافرة من بلدة ترقوميا.

وأضافت المصادر المحلية أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت أيضًا، عدنان محمد مرعي من مخيم العروب للاجئين، محمد عيد زيدات، من بلدة بني نعيم، وثائر أبو عصبة من حلحول.

وشهدت بلدات: بيت كاحل شمال غربي مدينة الخليل، وبني نعيم شرقي الخليل وبلدة حلحول شمالي المدينة، وقرية فصايل شمالي أريحا، وبلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، اقتحامات ومداهمات للمنازل؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.