غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحدث عن آخر التطورات

القيادي أبو شاهين: المقاومة ستحدد موقفها عندما تتلقى عرضا من الوسطاء لوقف الحرب

أبو-شاهين.jpg
شمس نيوز - متابعة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ علي أبو شاهين أن ما ينشر عبر وسائل الإعلام حول استئناف مفاوضات وقف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد سكان قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ليست دقيقة إذ أنه لم يتم التواصل مع الحركة بهذا الخصوص.

وأوضح أبو شاهين في تصريحات صحفية، أن المقاومة ستحدد موقفها فقط عندما تتلقى من الوسطاء عرضًا يضمن الانسحاب الشامل من قطاع غزة ووقف العدوان بالكامل.

وقال: "إن المقاومة قدمت ردها على اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن بموافقة مبدئية، لكنها شددت على ضرورة وقف إطلاق النار بالكامل والانسحاب الشامل من غزة"، مشددًا على أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أضاف بنودًا جديدة تتعلق بمحور صلاح الدين (فيلادلفيا)، وهو ما رفضته المقاومة.

ولفت أبو شاهين أن حكومة نتنياهو المتطرفة رفضت اقتراح الرئيس الأمريكي، وأعلنت تمسكها باستئناف العدوان بعد انتهاء المرحلة الأولى من الاتفاق.

وتابع: "الإدارة الأمريكية على الرغم من محاولاتها امتصاص التوتر الناتج عن انتظار الرد الإيراني ورد حزب الله، لا تظهر رغبة أو استعدادًا في هذا الوقت لممارسة ضغط حقيقي على الكيان الصهيوني لإلزامه بوقف إطلاق النار".