غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

25 شمال غزة و41 جنوب القطاع..

الاحتلال يمنع 66 مهمة إنسانية من دخول غزة خلال سبتمبر الجاري

شمس نيوز -

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصول 66 مهمة إنسانية إلى قطاع غزة من أصل 337 مهمة نسقت لها الأمم المتحدة خلال سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، أن "إسرائيل" رفضت دخول 25 مهمة إنسانية إلى شمال قطاع غزة، فيما منعت وصول 41 مهمة أخرى إلى جنوب قطاع غزة.

ووفقا للأمم المتحدة، فإنه تم التنسيق خلال الشهر الجاري لـ 337 مهمة إنسانية، 94 منها بشمال قطاع غزة، و243 في جنوب القطاع، فيما لم يسمح الاحتلال بدخول إلا 271 مهمة إنسانية شمال وجنوب القطاع.

وكان المفوض العام لـ "أونروا"، فيليب لازاريني، قد طالب الأسبوع الماضي بالسماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان وحمايتهم، بكل الأوقات وفقًا للقانون الإنساني الدولي، مؤكدا أن غزة ليست استثناء.

جاء ذلك في بيان صحفي لـ "لازاريني"، تعقيبا على حادثة إيقاف الاحتلال لقافلة تابعة للأمم المتحدة بقطاع غزة، كانت متجهة للشمال؛ لتنفيذ حملة تطعيم "شلل الأطفال".

وأوضح أن "هذه الحادثة الخطيرة تعد هي الأحدث في سلسلة من الانتهاكات ضد موظفي الأمم المتحدة، بما في ذلك إطلاق النار على القوافل واعتقال موظفي الأمم المتحدة من قوات الاحتلال عند نقاط التفتيش رغم الإبلاغ المسبق".