غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصر: مدينة مطارات جديدة بـ60 مليار جنيه

القاهرة – شمس نيوز

تعمل مصر على إقامة مدينة جديدة للمطارات بكلفة 60 مليار جنيه على مساحة 10 مليون متر مربع بتكلفة مقدارها 60 مليار جنيه مصري(8.5 مليار دولار)، إلى جانب استثمارات في مشاريع للبنية التحتية في المدينة الجديدة ومحيطها بـ5 مليارات جنيه(715 مليون دولار).

وتتمحور أنشطة المدينة حول أنشطة وصناعات الشحن واللوجستيات والصناعات الخفيفة والترفيه والتخزين وصناعات القيمة المضافة والتجميع وغيرها.

دراسات

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية الدكتور محمود عصمت، الذي يرأس الوفد المصري المشارك في معرض المطارات بدبي في دورته الحالية عن هذا المشروع الضخم الجديد، مشيراً إلى أن المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية أرست على شركة "ايكوم" البريطانية مهمة إعداد الدراسات التخطيطية ودراسة الجدوى لمشروع مدينة المطارات، وأضاف أن من مصر ستتسلم الدراسات بعد أسبوعين .

وأكد عصمت على أن مصر تسعي للاستفادة من التقدم الذي أحرزته دبي لإقامة صناعة طيران متطورة، وزيادة مساهمة قطاع الطيران في إجمالي الناتج المحلي لمصر.

استثمار

وقال:" تفتح مصر ذراعيها للمستثمرين الخليجيين للمشاركة في تطوير صناعة الطيران المصرية والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها خطط التطوير الطموحة والتي أثبتتها دراسة الجدوى واستغلال التسهيلات والضمانات الضخمة المقدمة والاستثمار في مشاريع قطاع الطيران التي وردت في الالتزامات التي أعلنتها الحكومة ووزارة الطيران".