غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

خبر مكافحة الفساد : مختلسو الاموال في قبضة السلطة

 

رام الله – شمس نيوز

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية رفيق النتشة عن أن الأردن سوف يسلم السلطة خلال أيام متهمين بسرقة ملايين الشواقل من هيئة البترول وذلك عقب انضمام فلسطين إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مؤكداً تجديد هيئة مكافحة الفساد لكل الطلبات السابقة الخاصة بإحضار الهاربين من الدول المجاورة ودول العالم مستفيدة من وضعها الجديد .

وقال ": طلبنا من الأردن تسليمنا ثلاثة أشخاص حكمت عليهم محكمة أردنية بالسجن ومتهمين بسرقة 46 مليون شيقل من هيئة البترول وسيكون هناك أخبار سارة خلال أيام حيث سيتم تسليمهم لنا"

أكد النتشة أن فلسطين تستفيد الآن من وضعها الجديد, فقد تقدمت هيئة الفساد إلى مصر أيضا بتسليمها متهمين بسرقة أموال حيث جرى إعادة مبلغ 40 مليون دولار قبل أشهر كانت محكمة مصرية قد حكمت على المتهم بالقضية، مشيراً إلى أنهم سيتسلمون ذلك الشخص عندما ننتهي من كافة الإجراءات .

وشدد النتشة أن السلطة بصدد رفع طلبات جلب لمتهمين فارين في صربيا ودول الخليج والقاهرة والأردن وغيرها من الدول متسلحين بالوضع الجديد وقبول أعضاءها في البوليس الدولي " انتربول".

وأضاف " الآن بإمكاننا أن نستخدم الانتربول لجلب الهاربين من وجه العدالة".
حول وجود شخصيات نفاذة حكم عليها مؤخرا بتهم اختلاس كرشيد أبو شباك، أكد النتشة أن الهيئة بالفعل سوف تتقدم بطلبات لجلب هؤلاء وإحضارهم من تلك الدول ".
وانضمت فلسطين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، من تاريخ 2/5/2014 .