غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصانع لـ"شمس نيوز": ترامب تعلم من نتنياهو أساليب الدعاية الانتخابية

شمس نيوز/عبدالله مغاري

قال العضو السابق في الكنيست الإسرائيلي ورئيس الحزب الديمقراطي العربي، طلب الصانع، إن المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الأمريكية القادمة دونالد ترامب, تعلم من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أساليب الدعاية الانتخابية, والتي بدأ ممارستها  بالعزف على وتر الخوف.

وقال الصانع لـ"شمس نيوز": المرشح الأمريكي ترامب اليوم يقوم بالعزف على وتر الخوف وتخويف الدول المجاورة للمسلمين, خلال حملته الانتخابية, وهذا تعلمه من شريكه نتنياهو".

وأشار العضو السابق بالكنيست إلى أن حزب اليمين الأمريكي يحمل نفس أفكار حزب اليمين الإسرائيلي, لافتا إلى وجود تطابق في الاستراتيجيات لدى الحزبين، مستدركا بالقول: أميركا ليس لها استراتيجية في الشرق الأوسط، بل تتبنى الإستراتيجية الإسرائيلية".

ولفت الصانع إلى أن أهداف الحركة الصهيونية والأهداف الأمريكية واحدة، لإثارة مخاوف الدول من الإسلام, مشيرا إلى وجود حملة عالمية للإساءة للإسلام وتشارك بها أطراف عربية وإسلامية، مضيفا: هذه الأطراف تشارك في الحملة التي تسيء للإسلام".

وأظهر استطلاع أجرته رويترز مع مؤسسة إبسوس احتفاظ المرشح المحتمل للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بتصدره قائمة المرشحين الجمهوريين رغم حملة إدانات دولية أعقبت دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة والمسجد الأقصى المبارك .

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت عن لقاء سيجمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والمرشح الأمريكي المحتمل للانتخابات الأمريكية للعام 2016، دونالد ترامب نهاية الشهر الجاري في تل أبيب, فيما قالت مصادر أخرى أن ترامب أعلن عن تأجيل زيارته والتي أشارت معلومات انه كان سيقوم خلالها باقتحام المسجد الأقصى لإثبات شرعية الاحتلال الإسرائيلي له.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب دعا لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية, والمسجد الأقصى المبارك خلال عدة تصريحات صحفية سابقة له .