غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الدفاع المدني: الفتيات الغريقات كنّ يسبحن في منطقة معزولة قريبة من الحدود

شمس نيوز/غزة

أصدر الدفاع المدني الفلسطيني، بعد ظهر اليوم السبت (7/6)بيانا توضيحيا لملابسات وفاة ثلاثة فتيات من عائلة واحدة غرقا شمال بحر السودانية شمال قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني، إن الفتيات الغريقات كن يسبحن بمنطقة معزولة ممنوع فيها السباحة قرب السياج الأمني العازل الذي تقيمه إسرائيل شمال القطاع، موضحا أن الفتيات الغريقات هُن: رهام جمعة أبو جراد (17 عاماً)، جهاد جمعة أبو جراد (16 عاماً) وصباح صابر أبو جراد (24 عاماً).

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة "شمس نيوز" نسخة عنه: الفتيات الغريقات كُنّ يسبحن بمنطقة معزولة ممنوع فيها السباحة أقصى شمال بيت لاهيا، أو ما يعرف بمنطقة السودانية، حيث لا يتوفر في تلك المنطقة منقذون ولا أبراج مراقبة نظراً لقربها من الحدود مع الأراضي المحتلة". مؤكدا أن أطقم الإنقاذ التابعة للدفاع المدني توجهت إلى المكان فور تلقيها نداء الاستغاثة، إلا أنها تعرضت وسيارات الإسعاف لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال القريبة من المكان.

وأشار الدفاع المدني إلى وجود علامات على شاطئ البحر في تلك المنطقة توضح أقصى مكان يمكن السباحة فيه، والذي يأتي إلى الجنوب من المنطقة المعزولة التي كانت تسبح فيها الفتيات، مشددا على كافة المواطنين بالانتباه الجيد، والالتزام بالإشارات والعلامات البحرية المنتشرة على امتداد الشاطئ من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، والالتزام التام بتعليمات المنقذين.

ونوه البيان إلى أن الوقت المسموح فيه السباحة يتراوح من الساعة 08:00 صباحا حتى 08:00 مساء، وهي فترة دوام المنقذين.