غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر من بيت لبيت..الاحتلال يواصل حملة التفتيش عن المستوطنين لليوم السابع

القدس المحتلة/شمس نيوز

تواصل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حملتها الأمنية الواسعة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة في إطار مساعيها للعثور على المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ ليل الخميس الماضي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن جنود الاحتلال اعتقلوا نحو 30 فلسطينيًا وأجروا عمليات تفيش في 80 مبنى، إضافة إلى مداهمة 14 مؤسسة تابعة لحركة حماس، ومصادرة معدات ووثائق مختلفة.

ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري قوله إن قوة عسكرية تابعة لهم تعرضت لإلقاء عبوتين ناسفتين في مخيم جنين دون وقوع إصابات كما وقعت مواجهات بين قوات الجيش وفلسطينيين في منطقة بيت لحم.

فيما جددت مصادر أمنية وعسكرية اتهام حركة حماس بالوقوف خلف العملية واختفاء المستوطنين الثلاثة، مشيرين إلى أنهم يدرسون طريقة ملائمة للنشاطات العسكرية لفترة صيام رمضان التي ستبدأ بعد حوالي اسبوع.

وتقوم 10 ألوية إسرائيلية بعمليات بحث مكثفة وواسعة ومن بيت لبيت في كافة منازل مدينة الخليل أخر الأماكن التي كان فيها المفقودين قبل فقدان آثارهم بحسب الرواية الإسرائيلية، والتفتيش في الجبال والحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.

ورغم كل هذه الجهود لا تزال وسائل الاستخبارات الاسرائيلية عاجزة حتى اللحظة عن الامساك بطرف خيط قد يكشف عن مكان المستوطنين أو الإجابة عن تساؤلات كيفية الاختفاء.