غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يواجه نجاح مقاطعته اقتصاديا باستهداف المنتج الفلسطيني

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعتبر "اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني" أن هدم السلطات الإسرائيلية لمصنع فلسطيني لمنتجات الألبان في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، هو دليل على استهداف الاحتلال للمنتج الوطني في ظل نجاحات حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية على الصعيد المحلي والعالمي.

ورأى رئيس الاتحاد عزمي الشيوخي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحجج التي يسوقها الاحتلال لهدم المصنع بادعاء أنه بناء غير مرخص وأنه يتبع لـ "الجمعية الخيرية الإسلامية" المناصرة لحركة "حماس"، "ما هي الا حجج واهية لذر للرماد في العيون"، وفق تقديره.

وقال الشيوخي "الأهداف الإسرائيلية الحقيقية وراء عمليات الهدم التي تتعرض لها المساكن والمصانع والمزارع وحظائر الحيوانات تتلخص باستهداف الاحتلال لأرضنا ولمقومات صمودنا ووجودنا والسعي نحو تهويد وتفريغ الأرض من محتواها"، حسب رأيه.

وشدّد على أن مقاطعة الاحتلال وبضائعه هي شكل من أشكال مقاومة الاحتلال وبرامجه الاستيطانية والاستعمارية التهويدية، مضيفاً " لا يجوز أن نقوم بتسويق أي سلعة من سلع ومنتجات لصوص الأرض المحتلين التي هي بالأصل يجب أن تكون لنا كونها من إنتاج أرضنا المصادرة والمنهوبة"، على حد وصفه.

وأوضح "اتحاد جمعيات حماية المستهلك" أن حجم الواردات الفلسطينية من البضائع الإسرائيلية قد انخفضت إلى ما دون نسبة 25 في المائة في أعقاب العدوان على قطاع غزة، مشيراً إلى أن مزارع الأبقار في الدولة العبرية والمستوطنات اليهودية تتلف أكثر من نصف كمية إنتاجها من الحليب لعدم تمكن مصانع الألبان الاسرائيلية من استيعابها نتيجة نجاحات حملات المقاطعة الفلسطينية والدولية وانخفاض حجم الطلب على منتجاتها.