غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الخوف من سرعة نفاذ السولار" غزيون يسخرون من وصول الكهرباء إليهم!

شمس نيوز/ خاص

لم يرق لأم محمد تبذير الكهرباء حسب وصفها، قالت بسخرية مفرطة بعد أن وصلتها الكهرباء إلى ما يزيد عن 8 ساعات حسب الجدول المعلن، "ليش زادت ساعات الكهرباء عن 8 ساعات، هما بدهم يضيعوا السولار بسرعة".

الشاب محمد المصري، كتب معلقاً عبر صفحته على فيسبوك، "أول ما أعلنت قطر إرسالها السولار للمحطة، وصلتنا الكهرباء 8 ساعات، كيف وصل السولار مع الاعلان مباشرة لا أعرف!؟".

أما توفيق الجاجة فكتب عبر صفحته على فيسبوك، "افصلوا الكهرباء، مش عارف أنام"، في اشارة منه لتعوده على جدول كهرباء 4 ساعات، فيما دفعه الجدول الجديد "للسهر".

أحمد النجار قال بدوره، "لو أتتنا الكهرباء 24 ساعة، سأفصل الأتوماتيك؛ أصلاً صعب نتأقلم على كهرباء دائمة".

ويعاني قطاع غزة منذ قرابة 10 سنوات، من أزمة في الكهرباء، وصلت ذروتها بعد انقطاع التيار وزيادة ساعات القطع لحوالي 12 ساعة يومياً، فيما استمر تصاعد الأزمة قرابة شهر ونصف الشهر.

وكان سفير قطر أبلغ سلطة الطاقة بقرار الدوحة تزويد محطة الطاقة في غزة بالوقود لمدة 3 شهور بموجب منحة تبلغ 12 مليون دولار، مشيراً إلى توقيع اتفاق خلال الأيام القليلة القادمة مع الحكومة التركية لتزويد غزة بـ 15 ألف طن وقود لتشغيل المحطة.

وذكرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة أنه تم تشغيل المولد الثالث بمحطة الكهرباء مع تدفق كميات الوقود الإضافية من المنحة المالية القطرية.

وأفاد نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل، باستقرار جدول 8 ساعات وصل، منذ يومين سابقين، وذلك  بعد وصول وقود المنحة القطرية لمحطة التوليد.