غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسبب أزمة الوقود في غزة

خبر 1000 عملية جراحية سيتم تأجيلها و40 غرفة عمليات مهددة بالتوقف

شمس نيوز/ غزة

قال مدير مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي في غزة مروان أبو سعدة، اليوم الاثنين، إن 1000 عملية جراحية مجدولة سيتم تأجيلها في حال استمرار نقص الوقود.

وأكد أبو سعدة، على أن هناك أجهزة طبية تحتاج إلى أحمال كهربائية عالية لتشغيلها في أقسام العمليات كالرنين المغناطيسي والقسطرة القلبية وأجهزة c.t، مشيراً إلى أن تذبذب وضعف التيار الكهربي سيؤدى إلى تعطلها وبالتالي توقف الخدمة المقدمة.

ولفت إلى أن إصلاح تعطل أي جهاز طبي ينتظر فترة طويلة جراء نقص قطع الغيار اللازمة لها المتوقف إدخالها على جانب الاحتلال الإسرائيلي عبر المعابر.

وأوضح أبو سعدة، أن هناك مرضى لا تحتمل حالتهم الصحية أي انتظار أو تأجيل لعملياتهم الطارئة، وأنه إذا استمر نقص السولار في المولدات الكهربائية سيضطروا إلى تحويلها لمستشفيات خاصة داخل قطاع غزة خوفاً على حياة المريض.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق، أن هناك 40 غرفة عمليات جراحية، داخل مستشفياتها سيتوقف عملها خلال الأيام القادمة في حال لم تتلقى السولار اللازم.

يُشار، إلى أن سلطة الطاقة أعلنت اليوم الاثنين، أن جدول توزيع الكهرباء سيشهد ارباكاً شديداً بعد توقف محطة التوليد وعدم استقرار مصادر الكهرباء.