غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المقدسيون يواصلون الاعتصام في الميادين المحيطة بالأقصى لليوم 12

شمس نيوز/القدس المحتلة

في الليلة الثانية عشرة للغضب الفلسطيني نصرة للمسجد الاقصى، اعتصم الالاف من المقدسيين قرب باب الأسباط منذ ساعات مساء اليوم، مطالبين بازالة كافة إجراءات الاحتلال التي تستهدف المصلين القادمين للمسجد.

واحتشد الالاف من المقدسيين، ورددوا هتافات ضد إجراءات الاحتلال، وتأكيد على استمرار المعركة حتى اجبار الاخير على العودة للاوضاع ما قبل 14 تموز، اي ما قبل وضع بوابات الكترونية ونصب كاميرات وجسور حديد تراقب المصلين بشكل غير قانوني.

وأدّى آلاف المواطنين من القدس المحتلة ومختلف بلداتها وأحيائها، ومن خارجها، ومن جنسيات أجنبية، ومرجعيات القدس ، صلاة المغرب والعشاء في الميادين والساحات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، رفضا لإجراءات الاحتلال.

وأمَّ خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، المصلين داخل البلدة القديمة في الساحات الأمامية، وساحة الإمام الغزالي والشوارع بين بابي حطة والأسباط، في سلسلة بشرية من المصلين، واختتم الصلاة بدعاء لنُصرة المسجد الأقصى.

وفي الوقت نفسه، أدى آلاف المواطنين الصلاة في أسفل الشارع المؤدي إلى باب الأسباط مرورا بمقبرتي اليوسفية والرحمة، عدا عن مشاركة عدة آلاف في الصلاة التي أقيمت في الساحات والشوارع القريبة من المسجد الأقصى، من جهة باب الناظر "المجلس" والحي الإفريقي المجاور.

وكان الاحتلال قد ازال البوابات الالكترونية صباح اليوم لكنه استبدلها بكاميرات مراقبة ذكية. وهو الامر الذي اعلنت رفضه المرجعيات الدينية واكدت استمرار الاحتجاج والاعتصامات.

ومنذ 12 يوما والمسجد الاقصى خال من المصلين بسبب تغيير الاحتلال للوضع القائم فيه، سيما ونفذ صباح اليوم اعمال تجريف دمرت حجارة تاريخية قرب باب الأسباط، وهو احد الأبواب التي تشهد الاعتصامات الأكبر.