غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قائد وحدة قنص السرايا لـ"إسرائيل": جاهزون لتنفيذ عمليات نوعية

شمس نيوز/ غزة

أكد قائد وحدة القنص في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن السرايا استطاعت خلال السنوات الماضية تطوير أفرادها وعتادها ووحداتها العاملة في هذا التخصص، مبينًا أن نجاح هذه الوحدة بدا واضحًا في معركة "البنيان المرصوص"- عدوان 2014-، سواء على مستوى القناصين، أو الوسائل التي تمتلكها القناصة في الرماية.

وقال قائد الوحدة للموقع الرسمي لسرايا القدس، "إن القناص يستطيع أن يصيب العدو إصابة حساسة ويعطل قدرته ويشتت كافة خططه ويدب الرعب في قلوب جنوده من خلال استهدافه لقائد عسكري كبير في العدو أثناء المعركة كما حدث مع مجاهدي الوحدة في منطقة حي التفاح عندما تم استهداف أحد الضباط وسقط قتيلاً بتاريخ 3-8-2014م".

وأضاف، أن مقتل الضابط الكبير أربك جنود الاحتلال وخلق لديهم حالة من الذعر جعلتهم يتخوفون الخروج من آلياتهم العسكرية المصفحة أو حتى النظر من فتحاتها العلوية خشية من نيران القناصة.

وأوضح، أن وحدات القنص في السرايا بتقدم وتطور من خلال تخريج مقاتلين مهرة في ميدان الرماية، بإمكانات تقنية عالية.

واستطرد في القول: "وحدة القنص تلقت تدريبات عالية على عمليات القنص، وأفرادها اجتازوا برامج ودورات رفعت من كفاءتهم بصورة باتت واضحة في الميدان".

وعن استعدادات هذه الوحدة لأي معركة قادمة، أكد القائد العسكري أنهم يتعبون تكتيكات متميزة ويتمركزون في مناطق قريبة جدًا ومناسبة لعملية القنص وهم ينتظرون برقية التنفيذ في أي لحظة من القيادة العسكرية.

ولم يخفِ إتباع أساليب تمويهية لتضليل طائرات الاستطلاع والطائرات العمودية، والتي تحلق بشكل مستمر في سماء غزة بشكل عام، وخاصة في المناطق التي تتواجد فيها القوات الصهيونية الراجلة بشكل خاص.

وختم حديثه قائلاً: إن قناصة سرايا القدس تتمركز في كافة المحاور والتخوم الملاصقة لمناطق التماس مع العدو الإسرائيلي وهم على جهوزية عالية لتنفيذ عمليات قنص نوعية وتنتظر الإشارة من قيادتها لإيقاع الخسائر في جيش الاحتلال وإن فكر بتوجيه أي ضربة لقطاع غزة.