غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتصالات تسيطر على الهجمة الإلكترونية

شمس نيوز/ رام الله

تمكنت  الطواقم الفنية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من السيطرة على الهجوم الإلكتروني  التي تعرضت له شبكات الإنترنت،  قبل ثلاثة أيام.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سليمان زهيري، أنه تمت السيطرة بشكل كامل على الهجمة التي تعرضت لها شبكات الانترنت.

وأوضح،  أن هذه الهجمات تعتبر عابرة للحدود، ومصدرها آسيا، أميركا، وأوروبا الشرقية، إضافة إلى عشرات الدول التي يتم استخدامها كمنصات للهجوم حتى دون معرفة الجهاز الذي يقوم بالهجمة، مؤكداً  أنه من السهل تحديد الدول التي قامت بالهجمات ولكن من الصعب معرفة الأسباب، فقد تكون الأسباب سياسية أو غيرها.

وأشار إلى، أنه عندما تم التصويت على فلسطين كدولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة في العام 2012، تعرضت شبكات الإنترنت لهجمات عنيفة على مواقع عدة من قبل أنصار الاحتلال.

وقال زهيري: "إن  الهجوم الإلكتروني تسبب في اضطراب في الخدمة لفترة قصيرة جداً، وبطء في التصفح، كون الأجهزة الطرفية القديمة "الراوتر" غير محدثة البرامج، وتحتوي على العديد من الثغرات التي تم استهدافها ومهاجمتها.

وأفاد، أن الهجمات استهدفت عناوين افتراضية (IPs) لمختلف الشركات المزودة للإنترنت في فلسطين من خلال إغراق خوادمها بملايين الرسائل الالكترونية لشل عملها.

وشدد زهيري، على جاهزية الوزارة الكاملة  للتصدي لمثل هذه الهجمات، حيث سيتم وضع معايير وتعليمات لمختلف الشركاء، سواء أكانوا مزودين للخدمة، أم متلقين لها، ليتم حماية الأجهزة الطرفية لدى المشترك.

يذكر أن، المناطق الفلسطينية شهدت منذ يومين انقطاع في خدمة الإنترنت لأسباب غير معروفة.