غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصر.. مقتل ثمانية عناصر من الجيش و14 مسلحًا وسط سيناء

شمس نيوز/ وكالات

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، أن القوات المسلحة، تمكنت من إحباط عملية كبرى بوسط سيناء، خلال اشتباكات مع العناصر المسلحة، والتي أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من القوات المسلحة، و14 مسلحًا، بحسب ما جاء على موقع "المصري اليوم".

وأوضح الرفاعي، في بيان صادر صباح اليوم، أنه في إطار العملية الشاملة (سيناء 2018) ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، فقد تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية مسلحة كبرى.

 وفي التفاصيل، قال إن مجموعة من العناصر المسلحة مكونة من عدد (14) فردًا منهم عدد (4) أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعًا حاولت بالبنادق الآلية والرشاشات المتوسطة وRBJ اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء، مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر، إلا أنه نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع العناصر المسلحة.

وأضاف: "بعد ذلك أسرعت العناصر التي ترتدى الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسها بمحيط المعسكر، فنتج عن ذلك استشهاد عدد (8) أفراد من القوات المسلحة، وإصابة عدد (15) فردًا آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا.

وفي السياق، نعت القوات المسلحة جنودها، الذين يضحون بكل غال ونفيس فداءً لمصرنا الغالية، وتؤكد على استمرارها فى جهودها لاقتلاع العنف، الذي يقوم حالياً بمحاولات يائسة لاستهداف عناصرنا عبر العمليات المسلحة.