غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انطلاق أول رحلة بحرية من ميناء غزة إلى العالم صباح الغد

شمس نيوز/ غزة

تنطلق صباح، غد الثلاثاء، أول رحلة بحرية من ميناء غزة، إلى دول العالم، حيث من المقرر أن تبحر عدد من السفن على متنها مواطنين من أصحاب الحالات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم هيئة كسر الحصار عن غزة أدهم أبو سلمية، أن سفن الحرية ستنطلق غدًا الثلاثاء الساعة 11 صباحًا من ميناء غزة، وتحمل على متنها عددا من المرضى والمصابين والطلبة غدًا الثلاثاء عند الساعة الحادية عشر صباحًا.

وأضاف في تصريحات أوردها موقع "إذاعة الأقصى" المحلية، أن سفن الحرية هي استكمالًا لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار وتأكيدًا على حقنا في منفذ بحري يربط غزة بالعالم.

وأوضح أبو سلمية، أن سفن الحرية هي ثمرة جهود كبيرة بذلت خلال السنوات الماضية وهي تحدي لغطرسة الاحتلال التي حاولت عرقلة هذا الحراك عبر قصف السفن مرتين خلال أقل من شهر، لكن إرادة الحياة وحلم الحرية كان أكبر من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني للاحتشاد في ميناء غزة، غدًا الثلاثاء، لوداع المشاركين في اول رحلة بحرية من غزة، متمنيًا ان تنجح هذه الخطوة وأن تكون ذكرى شهداء مرمرة بداية لتدشين خط الملاحة البحري بين غزة والعالم.

وأكد أن الهيئة اطلعت عدة جهات دولية على طبيعة هذا الحراك، وأكدت لها أن السفن مدنية ولا تشكل أي خطر على اي جهة، وأن وسائل الإعلام ستنقل للعالم إبحارها من ميناء غزة.