غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الدولار يرتفع من أدنى مُستوى له في أسبوعين مستفيدًا من ارتفاع عوائد السَنَدَات

شمس نيوز/ وكالات

 أشار التقرير اليومي للأسواق المالية الصادر عن شركة "آي سي إم كابيتال"، الشركة البريطانية الرائدة في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت، بأن الدولار الأمريكي ارتفع أمس أمام نظرائه الرئيسيين، مستفيدا من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوى لها في عدة أسابيع.

استطاع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة العملات، أن يرتد من أدنى مستوى له في أسبوعين عند 94.21 ليستقر عند 94.63.

وجاء ارتفاع الدولار رغم انتقادات الرئيس الأمريكي لقوة الدولار وارتفاع معدلات الفائدة بسبب تأثيرهما السلبي على الاقتصاد الأمريكي. حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في خمسة أسابيع لتستقر عند 2.965.

 ومن شأن النظرة القوية للاقتصاد الأمريكي، أن تدعم موقف السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي وتؤدي إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وبحسب مؤشرات منصة "آي سي إم كابيتال"، ارتفع الدولار أمام الين الياباني من أدنى مستوى له عند 110.76 ين ليتداول عند 111.50 ين خلال الجلسة الآسيوية، فيما تراجع اليورو أمام نظيره الأمريكي من أعلى مستوى له في أسبوعين عند 1.1750 دولار ليتداول عند أدنى مستوى عند 1.1655 دولار قبل الجلسة الأوروبية.

كما ارتفع الدولار أيضًا أمام اليوان الصيني ليلامس مستويات 6.82، وهو أعلى مستوى له في 3 أشهر.

وفي وقت سابق صرح الرئيس الأمريكي بأن اليوان الصيني يتهاوى بشدة، وأن الصين تتلاعب بسعر عملتها.

جدير بالذكر أن قيمة اليوان قد تراجعت خلال الأشهر الأربعة الأخيرة بنحو أكثر من 9%.