غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحراك الوطني يعلن اطلاق المسير البحري الـ11 غدا الاثنين

شمس نيوز/ غزة

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار إطلاق المسير البحري الـ ،11 غدًا الاثنين، من منطقة الواحة شمال قطاع غزة صوب الحدود البحرية الشمالية.

وينطلق المسير بعنوان "جايينك يا فلسطين" في تمام الثالثة عصرًا من على شاطئ بلدة بيت لاهيا، حيث تشارك فيه عشرات القوارب بالإضافة لمؤازرة الآلاف من جماهير شعبنا برًا.

وقال المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية خلال مؤتمر صحافي نظمته الهيئة بميناء غزة، اليوم الأحد، إن المسير يأتي لتسليط الضوء على معاناة شعبنا، سيما الصيادين الذين يعانون جراء الحصار، والتي كان آخرها قرار وزير جيش الاحتلال ليبرمان تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال.

وأضاف أبو سلمية "كأن الاحتلال يأبى إلّا أن يتعامل بنفس العنجهية والإرهاب والإجرام مع شعبنا؛ بدلاً من أن يستجيب لإرادة الغاضبين، فها هو يمارس القوة بحق شعبنا".

وأكد أن مسيرات العودة ستتواصل حتى كسر الحصار، مشددًا على ما أسماه "أن كل محاولات الانقلاب على إرادة الناس واحتواء الفعل الشعبي الغاضب لن تنجح مادام الحصار متواصلاً".

وأضاف "في الوقت الذي يخوض مليوني محاصر بغزة معركتهم مع الاحتلال لرفع الحصار وارتقاء 200 شهيد وإصابة 21 ألفًا، وحين تتحرك بعض الدول الصديقة وتحديدًا قطر لتزويد محطة الكهرباء بالوقود؛ تأتي السلطة الشريك الرئيس في الحصار لمنع وصول الوقود".

وتساءل "أي جريمة أقبح من أن نحاصر ذواتنا؟ لمصلحة من؟ لا مستفيد من هذا الحصار إلاّ الاحتلال؛ "لذلك مؤسف تماما أن يحاول بني جلدتنا تشديد الألم والوجع على شعبنا".

ودعا أبو سلمية أبناء شعبنا وكل الأحرار لمتابعة مسير البحري 11 غدًا الاثنين تحت عنوان "جايينك يا فلسطين"، مؤكدًا أنه سيكون المسير الأكبر التي تنفيذه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

وتابع حديثه "سيحتشد في هذا المسير الالاف من أبناء شعبنا في بيت لاهيا؛ لنقول لكل العالم أن مسيرات كسر الحصار ستتواصل حتى رفع الحصار والمعاناة عن شعبنا".