غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تخصيص مبلغ نصف مليون دولار إضافي لدعم الاحتياجات الطارئة لبلديات غزة

شمس نيوز/ رام الله 

أقرت اللجنة التوجيهية في اجتماعها الدوري برئاسة وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، وعضوية مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، ومدير مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) ويلي ديمار، تخصيص مبلغ نصف مليون دولار إضافي لدعم الاحتياجات الطارئة لبلديات غزة.

ويعد هذا المبلغ، حسب بيان للجنة، اليوم الأربعاء، ضمن النافذة الخامسة التي ينفذها صندوق تطوير وإقراض البلديات لدعم الاحتياجات الطارئة لبلديات غزة وتمكينها من القيام بواجباتها على النحو الأفضل وتعزيز قدراتها لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

وشكر أبو خلف الحكومة البلجيكية على دعمها المستمر لصندوق تطوير وإقراض البلديات الذراع التنفيذي لوزارة الحكم المحلي، معرباً عن أمله في استمرار الدعم المقدم للحكومة والشعب الفلسطيني، مشدداً على التزام حكومة الوفاق الوطني بواجباتها تجاه قطاع غزة.

وأكد أهمية تضافر وتكاتف جميع الجهود من أجل المساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، مشيراً إلى أهمية الدعم البلجيكي في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والتنموية والتي ستسهم في التخفيف على أهلنا في القطاع الحبيب وتعزيز دور البلديات في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وناقش الاجتماع العديد من المشاريع التي نفت في المراحل السابقة، وأقر عددا من المشاريع التي ستنفذ خلال المراحل المقبلة من ببرنامج إصلاح وتنمية قطاع الحكم المحلي (LGRDP).

يشار إلى أنه بإقرار مبلغ النصف مليون دولار الإضافي لبرنامج تطوير البلديات من خلال النافذة الخامسة بالصندوق سيصل إجمالي الدعم المتوفر ما قيمته (22.5) مليون دولار كدعم لبلديات غزة، من خلال (البنك الدولي، والحكومات: الألمانية، والدنماركية، والسويدية، والبلجيكية).

كما بدأ فعلياً تنفيذ العديد من المشاريع في غزة عقب الحرب الأخيرة على القطاع، من خلال هذه النافذة الخامسة التي خصصها صندوق تطوير وإقراض البلديات لدعم الاحتياجات الطارئة.