غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر استئناف ضخ الوقود لغزة عبر "أبو سالم" غداً

شمس نيوز/غزة

قال رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستفتح غداً الجمعة معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لاستئناف ضخ كافة أنواع المحروقات إلى القطاع.

وأضاف مهنا في تصريح صحفي اليوم الخميس "اتفقنا مع الجانب الإسرائيلي على فتح المعبر غدًا لإدخال المحروقات بكافة أنواعها، وخاصة السولار الصناعي الخاص بتشغيل محطة توليد الكهرباء".

وأوضح أنه يتم حالياً إجراء أعمال صيانة وإصلاح في خطوط الوقود التي تضررت بفعل الحريق الذي اندلع الثلاثاء الماضي في معبر كرم أبو سالم، وذلك تمهيداً لاستئناف ضخه غداً لغزة.

وأكد رئيس مشروع تشغيل محطة كهرباء غزة الرئيسية رفيق مليحة، توقف المحطة عن العمل صباح الأربعاء بسبب نفاد كميات الوقود الموجودة، والتي تم ضخها قبل يومين.

وقال مليحة إن عملية ضخ الوقود التي من المفترض أن تستمر بشكل يومي توقفت أمس بإغلاق معبر كرم أبو سالم أمام شاحنات الوقود بعد حادث إحراق صهاريج الوقود، وتواصلت لليوم حيث لم يتم إدخال أي كميات من الوقود.

وكانت إدارة المحطة أعادت تشغيلها الثلاثاء بعد وصول دفعة أولى من كميات الوقود، التي أكد رئيس سلطة الطاقة بالضفة الغربية عمر كتانة أنه سيتم استمرار توريدها بعد تحويل المبالغ المالية اللازمة لشرائه.

ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.