غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مؤشرات إيجابية لاستئناف إدخال الأموال القطرية لغزة وهذا موعد صرف القسائم الشرائية

المنحة القطرية

شمس نيوز/ غزة

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الفصائل في غزة تلقت وعودات لإدخال الأموال القطرية إلى القطاع من جديد.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن الاحتلال أعطى إشارات إيجابية حول السماح بإدخال الأموال القطرية إلى القطاع من جديد خلال الأسابيع المقبلة، من دون تحديد قيمة المنحة أو طريقة إدخالها.

وكان من المفترض أن يصل المندوب القطري، محمد العمادي، إلى غزة في هذه الأيام، إلا أن زيارته أرجئت بحسب ما قالته قيادات في "حماس"، بسبب الخلاف حول آلية إدخال أموال المنحة القطرية إلى القطاع، إذ تصرّ الفصائل على إدخالها عبر وساطة أممية وليس عبر الحقائب ومرورها على حواجز الاحتلال، وذلك لمنع "اسرائيل" من ابتزازها مجدداً.

وأشارت إلى، أنه سيتم في الشهر المقبل توزيع قسائم شرائية بقيمة 100 دولار مُقدّمة من قطر على أكثر من 100 ألف فقير في قطاع غزة، بالإضافة إلى الإعلان عن 10 آلاف وظيفة مؤقتة عبر جهات أممية.

ونقلت "الأخبار" عن مصادر في حماس قولها، إن الوسطاء يبذلوا جهودهم لتجديد صرف المنحة القطرية للموظفين بعد توقفها لعدة أشهر (كانت "حماس" قد رفضت تسلّمها بعدما اتخذت منها إسرائيل وسيلة للابتزاز)، إثر موافقة "حماس" على صرفها شريطة عدم ربطها بالوضع الميداني.