غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: السلطة الفلسطينية رفضت عرضًا سخيًا مقابل مشاركتها في مؤتمر البحرين

محمود عباس

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن السلطة الفلسطينية رفضًا عرضًا أمريكيًا بمنح الفلسطينيين هبات مالية سخية مقابل مشاركتهم في مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي دعت إليه واشنطن.

وذكرت الصحيفة، نقلًا عن مصدر لم تسمه، أن هذا العرض الأمريكي جاء خلال جولة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ومستشاره، الأخيرة في الشرق الأوسط، برفقة جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط.

وأضافت، أن الرفض الفلسطيني للعرض الأمريكي السخي وكذلك المشاركة في أي فعاليات قد تكون مدخلا للتسوية الأمريكية في الشرق الأوسط والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أردنيين، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رفض الاقتراح الأمريكي ومنع كبار المسؤولين الفلسطينيين من لقاء نظرائهم الإسرائيليين، كما رفض عرضًا طرحه الأردن يتمثل بتقديم كل من السعودية والبحرين والإمارات أموالا للسلطة التي تعاني منذ شهور من مشاكل مالية جراء وقف "إسرائيل" تحويل أموال الضرائب إلى السلطة.

ومن المقرر أن يطرح البيت الأبيض الجزء الأول من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر البحرين المنعقد بين يومي 25 و26 يونيو/ حزيران.

ومن المتوقع أن تشجع "صففقة القرن"، الدول العربية المانحة على الاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة قبل معالجة القضايا السياسية الشائكة التي تمثل جوهر الصراع.