غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: موافقة مبدئية على ادخال المنحة القطرية و مباحثات لتشغيل 10 آلاف خريج

المنحة القطرية

شمس نيوز/ غزة

قال مصدر فصائلي فلسطيني، اليوم الأربعاء، إن قطر أبلغت الفصائل في غزة بأنها حصلت على موافقة مبدئية من الاحتلال الاسرائيلي على ادخال دفعة جديدة من الأموال القطرية لغزة، خلال الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن المصدر الفصائلي الذي لم تسميه قوله، إنه يتوقع أن يصل خلال أيام وفد فني قطري للتباحث في تشغيل خط الكهرباء الجديد 161، تمهيداً لإنهاء مشكلة الكهرباء".

وأضاف المصدر: "من ناحية ثانية، أبلغ مندوبو الأمم المتحدة الحركة بأن عدداً من الوفود سيصل لتنفيذ مشاريع، بما فيها التشغيل المؤقت، حيث أن وفداً من البنك الدولي مكون من خمس شخصيات زار غزة لبحث آليات تشغيل دفعة جديدة من المتخرجين يبلغ عددها 10 آلاف".

وأشار المصدر، أن ذلك جاء بفعل اتصالات أُجريت مع الوسطاء خلال الأيام الماضية للضغط على "اسرائيل" لتنفيذ التفاهمات الأخيرة، لافتًا إلى أن الوسيط المصري أُبلغ بأنه لا صبر على المماطلة مجدداً.

وأوضح المصدر، إن الفصائل هددت بعودة أدوات الضغط الخشنة بمسيرات العودة، منوهةً إلى أن ذلك دفع القاهرة إلى طلب المحافظة على حالة الهدوء إلى حين إيفاد طاقم أمني من المخابرات العامة إلى غزة، مع تعهد بدفع الجانب الإسرائيلي إلى تنفيذ المطلوب منه خلال الأيام المقبلة.