غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تعقب على حظر الرقابة العسكرية لنشر تحقيق "ما خفي أعظم"

من أسلحة ومعدات الوحدة الخاصة

شمس نيوز/ غزة

عقبت حركة حماس، اليوم الإثنين، على قرار الرقابة العسكرية الإسرائيلية، حظر نشر تفاصيل برنامج "ما خفي أعظم"، الذي بثته قناة الجزيرة، عن عملية حد السيف القسامية.

وعدَّ الناطق باسم الحركة عبد اللطيف في تغريدة عبر "تويتر"، قرار حظر الرقابة العسكرية "يُدلل على حجم الضربة وحالة الذهول والصدمة التي أصابت المنظومة الأمنية لدى الاحتلال".

وقال القانوع، إن عملية حد السيف وما أظهرته من نتائج أمنية فائقة ستظل كابوسًا يلاحق قادة الاحتلال.

وأضاف، أن العملية تعكس يقظة رجال المقاومة وقدرتهم العالية على كشف مخططات الاحتلال ووقوفهم بالمرصاد لإفشالها وتحطيم أهدافها.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، الليلة، عن كنز استخباري حصلت عليه كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على إثر إفشالها عملية وحدة النخبة الإسرائيلية "سيرت متكال" بخانيونس، قبل عام.

وجاء في البرنامج تمكن القسام من كشف مهمات الوحدة التي دخلت لقطاع غزة، إضافة لشخصياتها وأماكن تدريبها.

وعرض "القسام من خلال "ما خفي أعظم"، أماكن خاصة لوحدة الاتصالات التابعة له، وكيفية عملها ومراقبتها لشبكة الاتصالات الخاصة بالجهاز العسكري.

كما كشفت "القسام" لأول مرة، عن صور لأجهزة الاحتلال الحساسة التي استخدمها خلال عملية "حد السيف" بخانيونس، إضافة لكشفها عن التسجيلات الخاصة بالوحدة الإسرائيلية التي نفذت العملية.

وأظهرت التسجيلات التي حصلت عليها "القسام" إثر اختراقها أنظمة الاتصالات الإسرائيلية، أماكن تدريب الوحدة الإسرائيلية والجهات الداعمة لها، ولحظة خروج الوحدة من قاعدتها العسكرية متجهة لقطاع غزة.

وكشف التحقيق عن استغلال الاحتلال لغطاء المنظمات الإنسانية، مقابل التعايش في قطاع غزة، وخاصة منظمة "هيوميديكا" الألمانية.