غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فتح تبحث مع مسؤولين مصريين المستجدات الفلسطينية

شمس نيوز/القاهرة 

 بحث عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وصخر بسيسو، مع مسؤولين مصريين في القاهرة، اليوم الاثنين، آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال الأحمد في تصريح له عقب اللقاء، إن الاجتماع تناول الأوضاع في قطاع غزة، ومسيرة إعادة الاعمار، بالإضافة الى سبل تذليل الصعوبات التي تقف أمام الإسراع بها،  وذلك من أجل التخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة.

وأضاف، أنه تمت مناقشة إزالة العقبات التي تحول دون فتح كافة المعابر بما فيها معبر رفح الحدودي، حيث أكد المسؤولون المصريون خلال الاجتماع، أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في شمال سيناء وعلى الحدود مع قطاع غزة هي العائق الأساسي الذي يحول دون إعادة فتح المعبر بشكل طبيعي، وأيضاً بسبب التدخلات من قبل حركة حماس في الشأن الداخلي المصري، ولجوء بعض العناصر الإرهابية إلى قطاع غزة أو تلقي مساعدات من بعض العناصر من هناك.

وأكد الأحمد في تصريحاته، أن القيادة الفلسطينية تتفهم الموقف المصري تماما، وتؤكد باستمرار على كافة القوى الفلسطينية بما فيها حركة حماس على ضرورة عدم التدخل في الشأن الداخلي المصري، وعدم تقديم أي شكل من أشكال المساعدة للعناصر الإرهابية التي تسعى ضرب الاستقرار والأمن في مصر، لأن هذا يلحق الأذى والضرر بالقضية الفلسطينية أولا، موضحا، ان الأمن المصري والفلسطيني حالة واحدة لا يمكن تجزئتها.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول بحث إمكانية استئناف المفاوضات غير المباشرة الفلسطينية - الإسرائيلية والتي ترعاها مصر من أجل استكمال الخطوات العملية لرفع الحصار الكامل عن قطاع غزة، وتأمين حرية الصيد، وإلغاء المنطقة العازلة، بالإضافة الى تسهيل إعادة عملية الاعمار.

وقال الأحمد، إنه تبين أن الجانب المصري ما زال بحاجة إلى مزيد من الوقت لتهيئة الأجواء لعقد مثل هذه المفاوضات وتأمين نجاحها بما يحقق المصالح الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة، سواء أكان ذلك بتأمين موافقة الجانب الاسرائيلي أم توفر الشروط الأمنية في شمال سيناء.