غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حقيقة تسريب اجابة امتحان التاريخ للأول ثانوي شهر ديسمبر 2020 في مصر

تسريب اجابة اختبار التاريخ لأول ثانوي في مصر 2020- 2021.jpg

اثار تسريب اجابة امتحان التاريخ للأول ثانوي شهر ديسمبر 2020 في مصر حالة من الجدل الكبير في جمهورية مصر العربية رغم أن الامتحان من الامتحانات التجريبية.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في مصر أقرت الامتحانات التجريبية خلال الفترة الماضية بهدف دفع الطالب لتلقي العلم تحفيز العائلات لتحسين مستوى أبنائهم.

يُشار إلى أن الطلبة قدموا اليوم الاحد 20-12-2020 امتحان التاريخ التجريبي وهو الامتحان الأخير من الامتحانات التجريبية التي اقرتها الوزارة.

وكان الطلبة قدموا الامتحان اليوم الاحد الساعة الـ 9 صباحًا عبر منصة بيرسون لطلاب أولي ثانوي من أجل تقديم امتحان التاريخ.

والمدة المحددة للطالب هي ساعة ونصف متواصلة لا يمكن للطالب أن يتوقف خلال المدة المحددة من اداء اختبار الامتحان.

تسريب إجابة امتحان التاريخ التجريبي 2020

وبينما يحاول الطالب الاجتهاد والتأكد من المعلومات التي حفظها عن ظهر غيب تحاول بعض الصفحات تشويش وتضليل الطلبة بنشر الاجابات غير الصحيحة على صفحاتها.

وتحاول تلك الصفحات المشبوهة أن تلعب بعقول الطلبة وتنشر لهم المواد على انها تسريبات خاصة مما يدفع الطالب لقراءتها والتخلص منها.

ووفقًا لوسائل اعلام مصرية فإن صحفة تحمل اسم "شاوميج" قامت بالترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن اجابات اختبار التاريخ ستنشرها قبل بدء الامتحان بوقت قليل.

تسريب اجابة اختبار التاريخ لأول ثانوي في مصر 2020- 2021.jpg
 

سبب قرار أداء طلاب أولى ثانوي الامتحانات التجريبية

يُشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية أقررت اجراء الامتحانات التجريبية لطلبة أولى ثانوي لعدد من الاسباب.

ومن الاسباب التي دفعتها لإجراء الاختبارات التجريبية هو مساعدتهم وتدريبهم على استخدام منصات التواصل الاجتماعي بالشكل الالكتروني المهني والعلمي.

كما أنها تهدف من وراء الاختبارات التجريبية تعريف الطلبة على النظام الالكتروني الخاص بالأسئلة والتدرب عليها قبل الامتحان النهائي.

ويأتي قرار التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر لإجراء اختبارات الثانوية العامة التجريبية بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) في مصر.