غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور وقفة استنكار من الكادر الطبي في "عين الحلوة" .. العدو تعمد استهداف المستشفى

32.webp
شمس نيوز - متابعة

شاركت كافة المؤسسات الصحية والاسعافية والدفاع المدني العاملين في مخيم عين الحلوة، اليوم الاربعاء، امام مستشفى النداء الانساني، بوقفة استنكار وشجب للمجزرة الدموية في مستشفى المعمداني في مدينة غزة التي ارتكبها العدو الصهيوني الغادر بحق المرضى والجرحى والطواقم الطبية واللاجئين الآمنين العزل، بعد ان مهد لها بوقف امداد غزة بالكهرباء والماء  ومنع دخول المستلزمات الطبية والغدائية.

وندد المدير العام لمستشفى النداء الانساني، الدكتور عامر السماك، بالمجزرة البشعة، مشيراً الى أن العدو الصهيوني تعوّد مراراً وتكراراً على مدار تاريخه أن يستهدف سيارات الاسعاف والطواقم الطبية.  

وأوضح السماك أن تهديد مستشفى المعمداني الذي يعتبر مكاناً آمناً التجأ اليه السكان هرباً من هول القصف الصهيوني للمنازل، واكد ان إدارة المستشفى عبر تواصلها مع الصليب الأحمر الدولي، قد حصلت على تأكيدات بأن موقع المستشفى معروف لدى جيش العدو، وأن هناك تطمينات بعدم التعرض له رغم التهديدات.

كما شدد الدكتور المساك على تعمد الجيش الصهيوني استهداف المستشفى متجاوزاً كافة الأعراف والقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقه بحماية المؤسسات الصحية والطواقم الطبية وحق المدنيين والجرحى بالحصول على الرعاية الصحية وقت الحروب.

وقد تحدث بعض ممثلي المؤسسات المشاركة عن تاريخ العدو الصهيوني بارتكاب المجازر بحق المدنيين  والطواقم الطبية ضارباً بعرض الحائط كافة الأعراف الدولية لحقوق الانسان وساعياً الى التنصل من هذه المسؤولية عبر تزوير الحقائق، محولاً الضحية الى مجرم  والمجرم الى ضحية، وان مشاهد اشلاء الاطفال الرضع والنساء الحوامل والاطباء والكادر الطبي  يجب ان يدفع هذا العالم والمنظمات الدولية الى التدخل الفوري والعاجل لوقف القتل الجماعي ومحاسبة مرتكبيها الصهاينة حتى لا تفقد البشرية انسانيتها.

34.webp
35.webp
33.webp
32.webp
31.webp