غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يقرر نشر كاميرات مراقبة وطائرات استطلاع بالضفة

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

قررت سلطات الاحتلال نشر كاميرات مراقبة وتسيير طائرات استطلاع في كافة أنحاء الضفة الغربية، في محاولة لمنع وقوع مزيد من الهجمات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال، وفقا لما قال ضابط كبير اليوم الثلاثاء.

وقال الضابط في حديث لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، إنه تقرر البدء بتركيب شبكة كاميرات مترابطة بدءا من مفرق مجمع غوش عتصيون الاستيطاني والمناطق المحيطة بها، مبينا، أن ذلك لن يقلل من العمليات العسكرية على الأرض ولن يحد من أعداد القوات التي ما زالت تواجه عمليات التوتر الأمني.

ورأى أن حركة حماس باتت تعمل بنظام مختلف ولا يوجد لديها أي بنية تحتية عسكرية على الأرض تتيح لعناصرها الاختفاء تماما، مشيرا إلى أن جميع عناصر خلية "ايتمار" تم اعتقالهم من منازلهم، وهو ما اعتبره تحديا رئيسيا يواجه الحركة بالضفة الغربية.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار موقع عملية نابلس بالقرب من مستوطنة ايتمار وقال من هناك، إنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية لتحسين الوضع الأمني للمستوطنين، وتعزيز قدرات الجيش على إحباط العمليات الفدائية.

هذا وذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال ومن خلال التحقيق مع منفذي عملية ايتمار استطاع الوصول إلى السلاح الذي استخدم في العملية، والذي كان مخبئا في أحد المتاجر الخاصة بأحد المعتقلين، وفق زعمها.