غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرايا القدس تتبنى القصف والمقاومة تتوعد بالمزيد

خبر مقتل 3 إسرائيليين في كريات ملاخي وصاروخ يضرب قاعدة عسكرية جنوب دولة الاحتلال

غزة/شمس نيوز

أعلنت القناة العاشرة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الأربعاء عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بعد سقوط عدد من صواريخ المقاومة الفلسطينية على مستوطنة كريات ملاخي التي تبعد عن قطاع غزة 45 كيلو مترا.

وبحسب التفاصيل، فإن ثلاثة إسرائيليين كانوا يحاولون تصوير صواريخ المقاومة بعد سماع أصوات صفارات الإنذار في كريات ملاخي، فاصابتهم شظايا صاروخ سقط قريبا جدا منهم، مما أدى إلى مقتلهم الثلاثة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف مستوطنات كريات جات وكريات ملاخي بعدد من الصواريخ ضمن عملية " البنيان المرصوص" التي أطلقتها للرد على العدوان الإسرائيلي.

من جهة ثانية، تحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية عن سقوط صواريخ أطلقت من غزة على قاعدة عسكرية جنوب دولة الاحتلال، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية اليوم عن إخلاء جميع سواحل فلسطين المحتلة من أقصى جنوبها إلى أقصى شمالها بعد أن ضربت صواريخ المقاومة مدن تل أبيب وحيفا وبلدات تبعد أكثر من 100 كيلو متر عن قطاع غزة.

وتبنى أكثر من فصيل فلسطيني إطلاق رشقات صواريخ تجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية، حيث اعترفت إسرائيل بسقوط أكثر من 450 صاروخا على مختلف مستوطناتها وبلداتها ومدنها.

وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما إعلاميا على تأثير عمليات المقاومة الفلسطينية وتحظ نشر أي معلومات عن الأماكن التي تصيبها الصواريخ. 

وتستخدم المقاومة الفلسطينية صواريخ لم تكن معهودة من قبل، من أبرزها صاروخ "براق 70" الذي أعلنت عنه سرايا القدس وأصاب مدينة تل أبيب، وصاروخ (R160) الذي تمتلكه كتائب القسام. وأعلنت المقاومة الفلسطينية أن لديها مفاجآت وتكتيكات عسكرية "ستفاجئ الاحتلال" بحسب ما صدر من تصريحات على ألسنة متحدثين باسم الأجنحة العسكرية.