غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصدر بالأوقاف لـ"شمس نيوز": السلطات المصرية ستفرج عن الحجاج السبعة اليوم أو غداً

شمس نيوز / خاص

قال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وأحد المتابعين لملف الحجاج السبعة المحتجزين لدى السلطات المصرية، اليوم السبت، "إن السفارة الفلسطينية في القاهرة أبلغتهم نية السلطات المصرية الإفراج عن الحجاج السبعة، الذين تم احتجازهم في مطار القاهرة قبل أسابيع، بعد عودتهم من أداء فريضة الحج".

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"شمس نيوز": "من المفترض أن يتم إطلاق سراحهم صباح اليوم السبت، حسب ما وعدت به السلطات المصرية"، لافتاً إلى أن السفارة الفلسطينية بالقاهرة، أكدت لوزارة الأوقاف أن أوامر صدرت بإطلاق سراحهم جميعاً.

كما وعبّر عن استغرابه، من عدم إطلاق سراحهم حتى الآن، معلقاً: "لا علم لي سبب تأخير عودة هؤلاء الحجاج لغزة حتى الآن، هل هو ترتيب لوجيستي أو خلل بالمطار"، مستطرداً: " لكننا على موعد للاتصال بالسفارة ليلاً، لمعرفة كل هذه الأسباب"، حسب ما قال.

ويذكر أن، السلطات المصرية، قد احتجزت سبعة حجاج فلسطينيين من قطاع غزة، في مطار القاهرة الدولي، كانت قد أوقفتهم في طريق عودتهم من الديار الحجازية بعد أداء مناسك الحج، ولم تسمح لهم بالمغادرة.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إن سلطات أمن مطار القاهرة احتجزت 7 حجاج فلسطينيين فور عودتهم من السعودية، لاتهامهم بحيازة محتويات وممنوعات مخالفة للقوانين المصرية"، مشيرة إلى أن الأجهزة المختصة، قد نقلت الفلسطينيين السبعة إلى أحد المقار الأمنية خارج مطار القاهرة، "من أجل استكمال التحقيقات معهم".

وعلى الفور، تلقت السلطات المصرية اتصالا من حركة حماس في قطاع غزة ومن السفارة الفلسطينية في القاهرة، طلبا للإفراج عن الموقوفين السبعة، لكنها أرجأت البت في الطلبين لحين انتهاء التحقيقات.