غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد يتهم حماس بعدم نيتها إنهاء الإنقسام

شمس نيوز/ رام الله

اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم السبت، حركة حماس بعدم نيتها إنهاء الانقسام.

وقال الأحمد لوسائل إعلام محلية، إن "يدنا لم تتعب من أجل الوحدة الوطنية الفلسطينية مع حماس أو غيرها من أجل ترتيب الوضع الداخلي؛ حتى يكون الشعب الفلسطيني أكثر قوة وصلابة في مواجهة التحديات".

وأوضح الأحمد، أن الاتصالات بين حركته وحماس لم تنقطع، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر أطراف صديقة غير فلسطينية تتدخل في محاولة منهم لتوحيد الصف الفلسطيني، مضيفًا أن الاتصالات بين حركته وباقي الفصائل موجودة.

وأضاف، أن حماس في البداية وافقت على حل اللجنة الادارية ثم تراجعت بعد أيام، "وهي كالعادة تلجأ إلى المناورة والتشويه والخداع وإلى عدم الصدق في التعامل مع هذه المسألة الحساسة والتي تهم كل الشعب الفلسطيني"، وفق قوله.

ومؤخرًا، أطلقت حماس مبادرة للمصالحة، عبرت فيها عن استعدادها لحل اللجنة الإدارية بغزة فور استلام حكومة الوفاق الوطني لمسؤولياتها كافة، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم.

وتتضمن مبادرة حماس، الإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية، الشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة.

وتشمل المبادرة أيضًا، الدعوة إلى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.