غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خبير أمريكي: حلم الدولة الفلسطينية سيتحقق وإقامتها سيقود إلى حرب نووية

 شمس نيوز/ وكالات

قال البروفيسور الأمريكي "لويس رنا برس" وهو خبير ومحاضر من جامعة باردو، إن قيام دولة فلسطينية أخطر على "إسرائيل" من اندلاع انتفاضة ثالثة، أو حتى هجمات متواصلة.

وأشار برس، وهو من الباحثين الكبار في الولايات المتحدة، إلى أن قيام دولة فلسطينية ستقود إلى حرب نووية في الشرق الأوسط.

وأضاف الخبير الأمريكي في مقاله الذي نشره مركز (بيغن السادات)، أن التمعن في الأمر يظهر بوضوح أن خطر الدولة الفلسطينية على "إسرائيل" أكبر من خطر الانتفاضة، وسيكون خطر وجوديًا مشبهًا الخطر بالمرض غير القاتل لكنه يضعف الجسم باستمرار بحيث يتسبب بأمراض أخرى تؤدي إلى وفاة الشخص، موضحًا أن مثل هذه الدولة في حال قامت ستكون خطرًا بحد ذاتها وأن هذا الخطر سيتحقق رويدًا رويدًا.

ولفت الخبير برس إلى، أن "الدولة الفلسطينية ستقوم على حساب أراضي من دولة إسرائيل وأن هذا سيضعفها وسيقوي الكيان الفلسطيني، وأن الفلسطينيين لن يتوقفوا عن القتال حتى لو قامت لهم دولة".

وحول خطر انتفاضة ثالثة جديدة، قال لويس إنه" لا سبب يدفع إسرائيل إلى ترك أعدائها يتحولون إلى دولة و أن دولة مثل هذه ستشكل تهديد اكبر من الانتفاضة الثالثة وستفقد إسرائيل عمقها الاستراتيجي وستضطر للرد بقوة على أي اعتداء وقد تلجأ لأسلحة غير تقليدية وهذا سيضاعف خطر اندلاع حرب نووية في الشرق الأوسط".