غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مقتل 36 مسلحًا و4 عسكريين مصريين باشتباكات في سيناء

شمس نيوز/ سيناء

قتل 36 عنصرًا مسلحًا، و4 عسكريين مصريين، خلال الخمسة أيام الماضية، باشتباكات، في إطار عملية "سيناء 2018"، التي يشنها الجيش المصري منذ التاسع من فبراير في شمال وشرق محافظة سيناء، وفق ما أعلن الجيش المصري، اليوم الاثنين.

واستنادًا إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 22 عسكريًا و157 مسلحًا، وعدد الموقوفين إلى 3177 شخصًا (تم الإفراج عن عدد كبير منهم لم يحدد) منذ بدء العملية الشاملة بالبلاد، بحسب وكالة "الأناضول".

وأشار بيان عسكري (رقم 16) مُتلفز، يحمل نتائج مبدئية لخطة "المجابهة الشاملة" إلى، أنه خلال الخمسة الأيام الماضية "تم القبض على 345 فردًا من بينهم عدد من العناصر المسلحة و"مطلوبين أمنيًا".

وقال البيان، إن "القوات الجوية قامت بتدمير سيارة دفع رباعي مفخخة، و12 هدفا تمثل أوكارا تستخدمها العناصر الإرهابية، وكذك تدمير عربة مفخخة تحتوي على كمية كبيرة من المواد المتفجرة خلال محاولتها اقتحام ارتكاز أمني جنوب غرب العريش".

وأضاف، أنه تم "القضاء على 30 تكفيريًا مسلحًا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمة، والقضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة ومقتل 6 عناصر إرهابية خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بدائرة قسم أول العريش".

ولفت البيان إلى، أنه جرى تنفيذ مداهمة أمنية في رفح عثر خلالها على بعض الأسلحة ومركز إرسال لاسلكي، وتفجير وإبطال مفعول 93 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

وأوضح، أنه نتيجة للعملية العسكرية تم "استشهاد ضابط و3 مجندين وإصابة ضابطين وضابط صف (رتبة أقل من ضابط) و5 مجندين"، لافتًا إلى أن قوات الشرطة تكثف من تواجدها بشمال ووسط سيناء لـ"تهيئة المناخ الأمني لعودة الحياة إلى طبيعتها".