غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ43 .. الأسيران الحروب والعويوي يواصلان إضرابهما عن الطعام

أسرى

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي، اليوم الثلاثاء، إضرابهما المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 43، إضافة إلى الأسير سليم رجوب المضرب عن الطعام منذ (20) يومًا.

وقال نادي الأسير، في بيان اليوم، إن الأسيرين الحروب والعويوي يقبعان في معتقل "نيتسان الرملة"، حيث جرى نقلهما أكثر من مرة إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال، وذلك مع استمرار تدهور أوضاعهما الصحية، فيما يقبع الأسير سليم رجوب في زنازين معتقل "عوفر".

وكانت حذرت هيئة شئون الأسرى والمحررين، من تفاقم الظروف الصحية للأسيرين العويوي والحروب وتدهورها في حال استمرت إدارة السجون الإسرائيلية سياسة إرهاقهم ونقلهم المتكرر بين المعتقلات، وعدم الاكتراث لأحوالهم الصحية الخطيرة والمماطلة في الاستجابة لمطالبهم بوقف الاعتقال الإداري بحقهم.

يذكر أن الأسير الحروب (32 عامًا) هو من بلدة دير سامت معتقل منذ شهر كانون الأول 2018، وهو أب لعشرة أطفال، أما الأسير العويوي (35 عامًا) معتقل منذ 15 يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقا سنوات في معتقلات الاحتلال.

والأسير سليم رجوب (48 عامًا) من مدينة دوار، وهو معتقل منذ الأول من كانون الثاني/ يناير 2018، ومتزوج وله ستة أبناء، وأمضى سابقا في معتقلات الاحتلال نحو ثماني سنوات، ونفذ سابقًا عدة إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداري.