غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الرجوب لـ"شمس نيوز" : قرار منح صلاحيات رفع الحصانة عن نواب التشريعي لعباس باطل

شمس نيوز /إسلام قاسم

اعتبر النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس نايف الرجوب, قرار المحكمة الدستورية بمنح رئيس السلطة صلاحيات رفع الحصانة عن أي عضو من التشريعي ورفع الأخير الحصانة عن دحلان،  محاولة من عباس لتملك السلطة .

وقال الرجوب في تصريح لـ"شمس نيوز"، مساء الأحد، إن" صلاحية عباس كرئيس انتهت في عام 2009 و ليس له الحق باتخاذ قرارات، فكيف لو كانت هذه القرارات ليس من صلاحياته؟ لذلك قراراه بشأن رفع الحصانة عن أي نائب باطل وغير منطقي، وهو يحاول بذلك تملك السلطة وأن تكون كل الصلاحيات بيده "

وأضاف, "هل المحكمة الدستورية هي محكمة دستورية تعمل بالقانون الفلسطيني بالتأكيد لا, وبالتالي هي لا تمالك إعطاء أو منح أو سحب صلاحيات لا من الرئيس ولا غير الرئيس" مشيرا إلى أن رئيس السلطة سيحاول بذلك التسلق على نواب المجلس التشريعي ومن الممكن أن يفصل أي احد منهم ،حد قوله .

وصادق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس, اليوم الأحد, على رفع الحصانة عن العضو السابق في المجلس التشريعي محمد يوسف شاكر دحلان .

وجاءت مصادقة عباس على القرار بعد أن قررت المحكمة الدستورية ،صباح اليوم، منح رئيس السلطة الصلاحيات الكاملة لرفع الحصانة عن أي عضو مجلس تشريعي، في غير أدوار انعقاد المجلس.

وأوضحت المحكمة في بيان لها،  أن القرار بقانون رقم (4) لعام 2014 الصادر بتاريخ 3-1-2012، المتضمن رفع الحصانة عن عضو المجلس التشريعي محمد يوسف شاكر دحلان، قد صدر وفقًا للأصول والصلاحيات المخولة للرئيس، بموجب القانون.