غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقلاً عن مصادر في حماس

خبر صحيفة: الحركة تلقت إشارات إيجابية لإدخال دفعة المنحة القطرية الثانية خلال أيام

شمس نيوز/ وكالات

نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر قيادية في حركة حماس، قولها، إن الحركة تلقت إشارات إيجابية بشأن السماح بتحويل الدفعة الثانية من المنحة المالية القطرية المقدرة بـ15 مليون دولار في غضون خلال أيام قليلة.

وأوضحت المصادر خلال حديثها للصحيفة، أن هناك تفاصيل لم يعلن عنها بشأن الدفعة الأولى من المساعدات القطرية المالية والبترولية التي دخلت قطاع غزة مؤخرًا.

ولفتت إلى، أن من بين الأسباب التي دفعت الاحتلال للموافقة علي السماح بها هو أن الأوضاع الصحية والمعيشية في القطاع كانت على وشك الكارثة الإنسانية، وبسبب تعطل محطة الصرف الصحي نتيجة لنقص الوقود، وهو ما كان ينذر بكارثة بيئية وصحية.

وذكرت، أن "المنحة القطرية يتم التصرف فيها بمراقبة وإشراف أممي ومصري"، مشيرةً إلى أن "حماس" لا توجه تلك الأموال لأي أنشطة عسكرية، موجهة الشكر للجانب القطري.

وقالت: إن جهود الدوحة في توفير الوقود والرواتب للموظفين في ظل العقوبات المفروضة على القطاع من جانب السلطة من جهة والحصار الذي يفرضه الاحلال من جهة أخرى، تسهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية، وعدم انفجار القطاع لحين التوصل لاتفاق يشمل رفع الحصار، وعودة الحياة اليومية لطبيعتها في القطاع.