اجتماع عاجل بين ''اليونيفل'' والجيشين الإسرائيلي واللبناني لبحث التطورات الأخيرة

  • دولي
  • 0 تعليق
  • 10:12 - 05 ديسمبر, 2018

شمس نيوز/ وكالات

يُعقد اليوم الأربعاء، اجتماعًا عاجلاً في الناقورة جنوب لبنان بين ضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومن الجيش اللبناني وقائد اليونيفيل، لبحث التطورات على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، عن عملية عسكرية تحت اسم "درع الشمال"، قال إنها لتدمير "أنفاق هجومية" لحزب الله.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، إن عملية درع الشمال التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان "مستمرة وغير محدودة المهلة".

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية نحو الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، وذلك ضمن العملية العسكرية "درع الشمال".

وقالت المؤسسة العسكرية "الإسرائيلية"، إن الهدف الرئيسي للجيش من العملية العسكرية "درع الشمال" هو تحييد الانفاق، مشيرةً إلى أنها لا تنوي استخدام الوسائل التي من شأنها زيادة التوتر العسكري في المنطقة.

وذكر الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية العاملة في البلاد "اليونيفيل" ببيانين منفصلين، أمس، أن الوضع على الحدود مع فلسطين المحتلة هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة.

وأوضحت "اليونيفيل"، أن "الوضع العام في منطقة عمليات يونيفيل لا يزال هادئًا، وتعمل يونيفيل مع جميع المحاورين من أجل الحفاظ على الاستقرار العام".

متعلقات