انضمام جامعة الإسراء بغزة لاتحاد الجامعات الدولي

شمس نيوز / غزة

أعلن اتحاد الجامعات الدولي الثلاثاء، انضمام جامعة الإسراء في قطاع غزة للاتحاد، متمنيًا أن تكون عضويتها في الاتحاد بداية لأعمال كثيرة ومشتركة تصب في خدمة العلم والتعليم، وتسعى لتحسينه والرقي به عاليًا.

من جهته، شكر رئيس الجامعة عدنان الحجار رئيس اتحاد الجامعات الدولي البروفسور محمد خير الغباني، على ثقته بالجامعة ومنحه العضوية لها في الاتحاد.

وأكد أن هذه العضوية ستكون بداية الطريق نحو عمل مشترك سيسهم في الرقي بالعملية التعليمية، موضحًا أن هذه العضوية تأتي إضافةً لعضوية الجامعة في اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية.

وبارك الحجار لجميع الموظفين في الجامعة من إداريين وأكاديميين حصولها على عضوية اتحاد الجامعات الدولي.

يشار إلى أن اتحاد الجامعات الدولي مرخص في تركيا ولبنان، موضوعه البحث في مشكلات التعليم العالي في العالم، وتقنيين أطر التعاون بين الجامعات العربية والعالمية, وإدارة المؤسسات التعليمية والجامعية على كافة المستويات وعلى اختلاف الفروع والمراحل بجميع مستوياتها لإسداء ونشر الثقافة والتعليم لاسيما التعليم العالي.

وكذلك التواصل مع الكليات والمعاهد الجامعية ومراكز الدراسات والأبحاث والاستشارات والترجمة واللغات، وإنشاء مجلة علمية خاضعة للمعايير الأكاديمية، وما يتفرع منها من نشاطات وخدمات جامعية وتدريبية وتثقيفية وتسويقها لنشر العلم والمعرفة، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية والتوجيهية التربوية، وإقامة المعارض للجامعات كل ذلك داخل تركيا وخارجها.

متعلقات